"لا أعتقد أبدا
أن يكون دولوز على سبيل المثال قد أنتج فلسفة للسينما. إنه يصوغ نظرية عن الصورة
المتحركة، ونظرية عن الصورة في الزمن. يقترح ميتافيزيقا تُعرِّج في طريق تَكوُّنها
على السينما. مقاطع الأفلام التي يتحدث عنها، والتي هي في واقع الأمر مقاطع نصوص،
تحدد فكرة الصورة، التي هي ميتافيزيقا دولوز. إنه وهو يتحدث عن السينما إنما يعاود
العثور على مفاهيمه الخاصة..".
Rancière, Jacques & Elie During, ‘L’affect indécis: entretien
avec Jacques Rancière’. Critique, n°692-693. 2005,) pp. 141–59).
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق